شماسى فى «أمشير»  إقبال على شواطئ الإسكندرية.. و8 بلاجات بالمجان

إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية
إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية

لا فرق بين صيف أو شتاء، حكاية عشق الإسكندرانية للبحر لا تنتهى، ولمَ لا وهو سر جمال وسحر مدينتهم، لكن الغريب أن تدب الحياة فى شواطئ عروس المتوسط وتظهر عليها ملامح الصيف فى «عز أمشير» المعروف بأمطاره ورياحه و»زعابيبه».

شمس ساطعة على مدار اليوم، ودرجة حرارة تقترب من ال 30، لم يفوت مواطنو الإسكندرية هدية الطقس لهم، لتشهد معظم شواطئها، البالغ عددها 66 شاطئًا، إقبالًا ملحوظًا فى مشهد غير معتاد فى هذا الوقت من العام.

وعلى رمال الشواطئ الممتدة من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا دُقت الشماسى وتوافد عشاق البحر، كبارًا وصغار، للاستمتاع بالطقس المستقر وأمواج بحر تلاطم الصخور، وهوائها معطر برائحة اليود، وجمال إسكندرية، جميلة كل الفصول كقطعة من أوروبا.

 دعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية - عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك- المواطنين للتوجه للشواطئ، مؤكدة أن الأمواج عادت لطبيعتها وانتهى انحسار البحر، والأجواء فرصة مناسبة لتغيير الجو.

وأشار اللواء جمال رشاد، رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى وجود 8 شواطئ مفتوحة مجانًا أمام المواطنين للمشي والصيد وممارسة الرياضة هى: «المندرة المجانى، ميامى العام، السرايا العام، جليم العام، الأنفوشى المجانى، المكس العام، شهر العسل العام، الهانوفيل العام». 

يشار إلى أن الإسكندرية تشهد طقسًا مستقرا مائلا للحرارة نهارًا منذ نحو أسبوع، إذ  تبلغ سرعة الرياح 8 كيلو مترات/ الساعة، واتجاهها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، فيما يتراوح ارتفاع الموج بين 1 إلى 1.5 متر، ونسبة الرطوبة من 40 إلى 85%.

اقرأ ايضاً | كلية السياحة بالإسكندرية تنظم فعالية «في حب الإسكندرية»

نقلا عن صحيفة الاخبار : 

2023-3-4